غدًا موعد إجراء عملية له..

الأسير ناصر أبو حميد من مُخيّم الأمعري يخسر 5 كغم من وزنه جرّاء المرض

الأربعاء 25 اغسطس 2021

 

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء 25 أغسطس/ آب، أنّه من المقرر أن يتم يوم غدٍ الخميس إجراء عملية "خزعة" -سحب عينة- للأسير ناصر أبو حميد من مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين، وذلك لتحديد طبيعة الكتلة الموجودة في المنطقة اليسرى من الرئة، ومن المتوقع أيضاً أن يتم إجراء عملية منظار له بعد الخزعة. 

وأوضحت الهيئة في بيانٍ لها، أنّ الأسير أبو حميد كان قد نُقل يوم الإثنين الماضي إلى مستشفى "برزلاي"، بعد تدهور حاد على حالته بشكلٍ كبير، حيث كان يُعاني من سعالٍ شديد أثناء تواجده بساحة الفورة ونتيجة لشدة السعال تقيأ، وقد تم نقله في البداية لعيادة سجن "عسقلان" وبعدها لمشفى "برزلاي".

وبيّنت أنّ الأسير أبو حميد خسر من وزنه ما يقارب 5 كغم، وذلك نتيجة لنوبات السعال الشديدة الذي يُصاب فيها والتي بدأت منذ قرابة الثلاثة أسابيع ولا يزال يعاني منها حتى اللحظة، حيث تُسبب له أوجاع حادة في الرأس تجعله لا يرغب بتناول الطعام، كما تُسبب له هزال وضعف عام بالجسم.

وأشارت الهيئة في بيانها، إلى أنّ أطباء الاحتلال قاموا بتزويد الأسير بالمضادات الحيوية، لكن دون استجابة.

يُشار إلى أنّ الأسير أبو حميد (49 عاماً) من مُخيّم الأمعري معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بالسجن سبع مؤبدات و50 عاماً، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في المعتقلات، وكان قد تعرض منزلهم للهدم عدة مرات على يد قوات الاحتلال، وحرمت والدتهم من زيارتهم لعدة سنوات.

قبل أيّام، حمّل نادي الأسير الفلسطيني سلطات الاحتلال كامل المسؤوليّة عن مصير وحياة الأسير ناصر أبو حميد، وكافة الأسرى المرضى، خاصّة مع التصاعد الراهن في أعداد الحالات المرضية بين صفوف الأسرى، وتسجيل عدة حالات بإصابتها بأورام.

وأشار النادي إلى أنّ سجن "عسقلان" من بين السجون التي يقبع فيه عدد من الأسرى المرضى الذين يعانون أوضاعاً صحية مزمنة، كالقلب، والسرطان منهم: الأسرى محمد ابراش، وموفق عروق، وشادي موسى، وعثمان أبو خرج، وياسر ربايعة، ووائل أبو شخدم، وعاهد أبو خوصة، وممدوح عمرو.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد