أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزّة، مساء أمس الأربعاء 25 أغسطس/ آب، عن إصابة 14 فلسطينياً جرّاء قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمتظاهرين المشاركين في الفعاليات الشعبية شرق بلدة خزاعة شرق محافظة خانيونس جنوب القطاع.

وقالت الصحة في موجزٍ لعدد الإصابات، أنّ من بين الإصابات 5 مصابين بالرصاص الحي وحالتهم متوسطة، فيما أصيب اثنان آخران بالرصاص المطاطي، و7 جرّاء الاختناق بالغاز المسيل للدموع وهم بحالة طفيفة.

وشارك الآلاف بعد عصر الأربعاء في الفعاليات الشعبيّة التي دعت لها الفصائل الفلسطينية للمطالبة برفع الحصار عن القطاع المستمر منذ 15 عاماً,

وخلال الفعالية، أعلن القيادي بحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي خلال كلمته باسم الفصائل، عن وجود توافق وطني على استمرار الفعاليات الشعبية الرافضة للحصار، داعياً حكومة الاحتلال للتوقف عن المماطلة والتسويف في الاستجابة لمطالب أهالي غزة.

عصر أمس، شيّعت جماهير غفيرة في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزّة، جثمان الشهيد الشاب أسامة خالد دعيج والذي ارتقى متأثراً بجروحه التي أصيب بها خلال مشاركته السبت الماضي في المسيرة التي نظمت شرق مدينة غزة إحياء لذكرى إحراق المسجد الأقصى.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد