"أونروا" تدعو إلى التقشف في مياه الآبار في مخيمات لبنان اثر أزمة مازوت

الجمعة 27 اغسطس 2021

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" إنّ هناك أزمة حاسمة في تأمين المازوت لتشغيل آبار المياه في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ودعت إلى التقشّف في استهلاك المياه، وتشغيل المضخّات بما تيسر من كهرباء حكوميّة.

جاء ذلك، في تعميم للوكالة لكافة المخيّمات، بضرورة اتباع خطّة تقشفيّة، بعد عجز الشركة المُتعاقدة مع "أونروا" تأمين المحروقات، وتلبيّة احتياجات الوكالة منها.

ودعت "أونروا"  مسؤول البيئة في كل منطقة،  تشغيل آبار المياه فقط من خلال إمدادات الطاقة عبر الدولة عند توفرها، وعدم استخدام مخزوت المازوت الّا ففي الحالات الطوارئ القسوى. نظراً لكون المادّة لن تكون موجودة في الأيّام المقبلة.

وتشهد عموم مخيمات اللاجئين الفلسطينين في لبنان، أزمة مياه حادة جرّاء انقطاع الكهرباء. وكان عضو اللجنة الشعبية لمخيم برج البراجنة جنوب بيروت اسعد محمود، قد لفت لموقعنا في وقت سابق، أنّ 10 آبار مياه من أصل 14 قد توقفت عن العمل في المخيّم بسبب نفاد المازوت، ما خلق مشكلة في المياه تُضاف إلى انقطاع الكهرباء. فيما يشهد مخيم برج الشمالي وعموم مخيمات صور إضافة إلى مخيّمات الشمال شحّاً كبيراً.

يأتي ذلك في وقت يستعد فيه لبنان للدخول في أزمة مياه حادّة، بعد توقّف محطات الضخّ بسبب ازمة الوقود، حسبما أشارت تقارير لمظمة " يونيسيف" الدولّيّة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد