أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الجمعة 27 آب/ أغسطس، عم مراكز التطعيم ضد فايروس كوفيد _ 19 " كورونا" في كافة مناطق القطاع.

وتأتي هذه الخطوة، بعد التوافد الكبير لأبناء القطاع على المراكز الطبيّة، وذلك في سبيل التسهيل على أبناء القطاع للحصول على خدمة التطعيم، حسبما أشارت في بيان للوزارة.

وقالت الوزارة، إنّها قامت بفتح وتجهيز 6 خيام للتطعيم، في حديقة الكتيبة ومنتزه الجندي المجهول ومنتزه الشجاعية (مقابل سوق البسطات) بواقع خيمتين في كل موقع داخل مدينة غزّة.

كما نصبت الوزارة، حملة للتطعيم في مسجد الإمام الشافعي بمنطقة الزيتون جنوب القطاع، وحملة في منطقة الصبرة بمسجد السلام جنوب غزّة، إضافة إلى فتح مركزين في نادي خدمات خانيونس ونادي الأمل الرياضي وحملة في الجامع الكبير ومسجد الكتاب والسنة في خان يونس.

ولفتت الوزارة في بيانها، أن الخيام والمراكز الميدانية ستعمل الجمعة من الساعة 10 صباحا وحتى 4 عصراً، ومن السبت حتى الخميس من 2 ظهرا حتى 8 مساء.

وكانت الوزارة قد أشارت في بيان منفصل، أن إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة من اللقاح بلغ  336300 جرعة، فيما بلغ  إجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 175602 شخصاً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد