تجديد الاعتقال الإداري لطالب من مُخيّم الدهيشة والإفراج عن آخر

السبت 28 اغسطس 2021

جددت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء الجمعة، الاعتقال الاداري للشاب والطالب الجامعي بلال عمر الصيفي (30 عاماً) من سكّان مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأفادت مصادر حقوقيّة، بأنّ ما يسمى القاضي العسكري في محكمة الاحتلال صادق على القرار الصادر من قبل جهاز "الشاباك"، معتمداً على ما يُسمى بالملف السري الذي يحظر على الأسير أو محاميه الاطلاع على بنود هذا الملف بدعوى الحفاظ على مصادر المعلومات الواردة فيه.

وكان الشاب الصيفي قد اعتقل عند كمين عسكري في مجمع "غوش عصيون" الاستيطاني وهو طالب في كلية الحقوق بجامعة فلسطين الأهلية، ولم يتمكن من إتمام دراسته الجامعية، نظراً لاستمرار الاعتقالات المتتالية بحقه حيث أفرج عنه قبل ستة أشهر من اعتقاله الأخير بعد اعتقال إداري استمر عشرين شهراً، وهو الاعتقال السادس من نوعه خلال السنوات الماضية، وقد سبق وأن أضرب عن الطعام لمدة 50 يوماً عام 2014 احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

 وأفرجت سلطات الاحتلال، مساء الجمعة، عن الشاب رغد رائد شمروخ (27 عاماً) من سكّان مُخيّم الدهيشة، بعد أن أنهى محكوميته البالغة سنتين ونصف، حيث كانت قوات الاحتلال قد اعتقلت شمروخ بعد عدة أسابيع من إصابته برصاصة في قدمه من قبل الاحتلال وهو بحاجة إلى العلاج.

كما أنّ اعتقال الشاب شمروخ الأخير تم بعد أربعة أشهر من الافراج عنه، حيث سبق وأن أمضى نحو خمس سنوات في المعتقل قبل ذلك.

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد