18 إصابة جرّاء قمع الاحتلال للفعاليات الشعبيّة شرق مُخيّم جباليا

الإثنين 30 اغسطس 2021

 

أصيب 18 فلسطينياً، مساء أمس الأحد 29 أغسطس/ آب، جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين المشاركين في فعاليات "الإرباك الليلي" لليلة الثانية على التوالي على حدود قطاع غزّة، حيث كانت هذه الفعاليات يوم أمس في المناطق الشرقيّة لمُخيّم جباليا.

وأعلنت وزارة الصحة في غزّة، أنّ إصابة واحدة فقط بالرصاص الحي وصفت بالمتوسطة، والإصابات الأخرى طفيفة بقنابل الغاز وشظايا مختلفة.

وبحسب مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، فإنّ جيش الاحتلال استخدم طائرات من نوع "كواد كابتر" في إطلاق وابل من قنابل الغاز تجاه المتظاهرين شرق مُخيّم جباليا، ما أدى لإصابة العديد منهم بالاختناق وجرى علاجهم ميدانياً، فيما أصيب عدد من الشبان بإصابات مباشرة بقنابل الغاز، وعدد من المسعفين خلال محاولتهم علاج الشبان.

وتجمّع مئات الشبّان مساء الأحد، بالقرب من السياج الحدودي شرق مُخيّم جباليا ضمن تجدد فعاليات "الإرباك الليلي"، حيث أشعل الشبان الإطارات المطاطية وألقوا عبوات ناسفة محلية تجاه الجدار الأمني، كما أطلقوا بالونات حارقة ومتفجرة، وذلك في إطار الضغط على سلطات الاحتلال الصهيوني من أجل كسر الحصار المفروض على القطاع.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد