كشفت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين 30 أغسطس/ آب، أنّ السفير البحريني الأوّل لدى "إسرائيل" خالد يوسف الجلاهمة سيصل إلى يوم غدٍ الثلاثاء وسيتولى مهام منصبه رسمياً في الكيان.

وبيّنت الإذاعة، أنّ السفير البحريني الجديد لدى "إسرائيل" سيصل غداً على متن رحلةٍ جويّة لطيران الخليج تهبط في مطار "بن غوريون".

وفي وقتٍ سابق، أكَّدت مجموعة من الجمعيات السياسيّة البحرينيّة، على رفضها التام، لدخول أو استقبال أي وفود "إسرائيليّة" تحت أي مظلة كانت، سياحيّة، أو تجاريّة، أو اقتصاديّة، أو غيرها.

ورأت الجمعيات التي وقّعت على بيانٍ مشترك، أنّ هذا الرفض نابع من موقف شعب البحرين الثابت حيال القضية الفلسطينيّة، والتي كانت ولازالت وستبقى قضية العرب الأولى.

وتأتي خطوة تولي السفير لمهامه رسمياً في كيان الاحتلال في سياق تنفيذ اتفاق التطبيع، حيث وقعّت كلّ من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، اتفاق ما وصفوه بـ"السلام" مع الكيان الصهيوني في حديقة البيت الأبيض برعاية من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء 15 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وجرت مراسم توقيع اتفاقيات التطبيع بحضور رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد والبحريني عبد اللطيف الزياني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد