أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الثلاثاء 31 أغسطس/ آب، بأنّ الأسير إياد نظير عمر (39 عاماً) من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، قد خضع لعملية في مستشفى "نهاريا"، تم استئصال ورم في الدماغ خلالها، وجرى إعادته مؤخراً إلى سجن "مجدو".

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ الأسير عمر عانى مؤخراً من تدهور وتفاقم في وضعه الصحيّ، وبعد أن خضع لفحوص الطبية تبين وجود ورم (حميد) على الدماغ.

6-1.jpg

وبيّن النادي أنّ الأسير عمر هو واحد من بين عدة حالات تبيّن مؤخراً إصابتها بأورام بدرجات مختلفة كان من بينهم الأسير ناصر أبو حميد من مُخيّم الأمعري للاجئين الفلسطينيين.

و حمّل النادي إدارة سجون الاحتلال المسؤوليّة الكاملة عن حياة الأسرى المرضى، الذين يواجهون سياسات ممنهجة تسببت بإصابتهم بأمراض مزمنة، وشكّلت سياسة الإهمال الطبي المتعمد، وبنية السجون بما فيها من تفاصيل تنكيليّة، أسباباً مركزيّة في إصابة الأسرى بأمراض خطيرة، لاسيما ممن أمضوا سنوات طويلة في الأسر.

ويُشار إلى أنّ الأسير عمر معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسّجن لمدة 24 عاماً، وخلال سنوات اعتقاله فقد والديه وحرمه الاحتلال من وداعهما، كما وحُرمت والدته من زيارته قبل وفاتها لمدة عشر سنوات، بحسب النادي، فيما يبلغ عدد الأسرى المرضى في سجون الاحتلال نحو (550).

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد