دعت اللجنة التنفيذيّة لمنظّمة التحرير الفلسطينيّة، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش للعمل على تأمين الموارد المالية لميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، لكي تستمر بنشاطاتها ومهامها بشكلٍ دائم ومستمر.

وناقشت اللجنة التنفيذية خلال اجتماعٍ لها، الليلة، الأوضاع الخاصة بوكالة "أونروا" وما يتعلّق منها بشكلٍ خاص بالعجز الذي تواجهه في ميزانيتها والذي يؤثّر وبشكل كبير على القيام بمسؤولياتها في مناطق عملياتها الخمس.

وبشأن إطار التعاون بين الولايات المتحدة ووكالة "أونروا" 2021 – 2022، أكَّدت اللجنة التنفيذيّة على ضرورة التمسك بقرار تفويض عمل "أونروا" طبقاً لقرار تأسيسها (302) الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة حفاظاً على الأبعاد السياسيّة والقانونيّة لقضية اللاجئين وحماية حقهم الثابت في العودة إلى وطنهم وفقاً للقرار 194.

كما عبَّرت اللجنة عن ترحيبها باستئناف الدعم الأميركي لوكالة "أونروا"، مُشددة على أنّ أي اتفاق بين "أونروا" والولايات المتحدة أو غيرها يجب ألا يتعارض مع قرار تأسيسها رقم (302).

وأشارت اللجنة إلى أهمية تعزيز التنسيق المشترك مع الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين، ودعم الجهود الأردنية السويدية لعقد المؤتمر الدولي للمانحين لدعم وكالة "أونروا".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد