فوضى في بعض المدارس..

اتحاد الموظفين: 308 معلمين مُصابين بكورونا و"أونروا" لا توفّر البديل

الخميس 02 سبتمبر 2021

 

أعلن قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الخميس 2 سبتمبر/ أيلول، أنّ هناك 308 معلّمين يعملون في مدارس وكالة الغوث مُصابين بفيروس "كورونا" ومنهم مخالطين، وللأسف لم توفّر وكالة "أونروا" بديلاً عنهم حتى اللحظة.

وبيّن قطاع المعلمين في بيانٍ له، أنّ العديد من المعلمين مصابين بفيروس "كورونا" ويضطرون لأخذ الإجازة المرضيّة، مما ترك فراغات عديدة في كثير من المدارس، وترك الطلبة بلا معلمين لمدة أسبوعين، حيث لا ترسل وكالة "أونروا" بدلاء لهم في هذا العام، مما سبب فوضى في كثير من المدارس حيث يوجد 308 معلمين الآن في بيوتهم ما بين مصاب ومخالط، وقد توجهنا بمطالبات عديدة لكل المعنيين من التعليم والصحة والموارد البشرية ولا استجابة حتى الآن للأمر رغم الردود الإيجابيّة منهم.

وشدّد القطاع على أنّ مصلحة الطلاب هي أولوية قصوى في ضرورة إعطائهم التعليم الكافي ووجود معلمين بشكلٍ كامل.

ولفت إلى أنّ حقوق المعلمين في عدم زيادة عبئهم الوظيفي ورضاهم الوظيفي وجودة التعليم لا تنازل عنها، سيما وأن باقي مناطق عمليات الوكالة والحكومات المضيفة تقوم بإرسال معلم مياومة فوراً بدل المعلم المصاب، لذلك نستهجن ما يحدث في قطاع غزّة.

وطالب قطاع المعلمين مدير عمليات وكالة "أونروا" بالتدخّل العاجل والسريع لحل هذه المشكلة الخطيرة، لأن الوضع صعب جداً في مدارس الوكالة، وتحتاج إنقاذ سريع حتى لا تتفاقم الأمور.

وفي ختام بيانه، طالب بتعميم هذه الإجراءات على كافة الموظفين المصابين والمخالطين في كل الدوائر وخاصة الصحة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد