مسيرة للمركبات القديمة في شوارع جنين ومُخيّمها تجسيداً لحق العودة

الجمعة 03 سبتمبر 2021

 

انطلقت "مسيرة العودة للمركبات القديمة"، اليوم الجمعة 3 سبتمبر/ أيلول، في شوارع مدينة جنين وقراها وبلداتها ومُخيّمها بالضفة المحتلة.

وانطلقت "مسيرة العودة" من دوار عرابة وجابت شوارع بلدتها من نادي البتل الفلسطيني، رافعة الأعلام الفلسطينية وأعلام بأسماء المدن والقرى التي هجّر الاحتلال اللاجئين الفلسطينيين منها.

وشارك في المسيرة 60 مركبة قديمة، وذلك تأكيداً على حق العودة الذي لن يسقط بالتقادم، ومن ثم جابت شوارع جنين وقراها وبلداتها، واستقرت في وقفة تضامن مع أهالي مُخيّم جنين الذين شرّدوا من قراهم.

وبحسب القائمين على الفعالية، فإن هذه الحافلات شاهدة على جريمة النكبة التي ارتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وتأكيداً للجيل المقبل على ضرورة التمسّك بحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وقال منسقا الفعالية محمد سلامة من جنين، وعاصم الصابر لوكالة الأنباء الرسميّة "وفا"، إنّ هذه المسيرة جاءت من كافة محافظات الوطن ومن داخل أراضي الداخل المحتل عام 1948 لتؤكّد وحدة الدم والمصير وتمسكنا بالعودة مهما طال الزمن.

وتابعا: نحن أصحاب الحق وأصحاب الأرض، والحافلات القديمة التي نقودها ربما هي شاهدة على نكبتنا لكنها في ذات الوقت توصل رسالة للعالم أننا باقون ولن نرحل.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد