وزّع عشرات الملثمين، الليلة، الحلوى على اللاجئين الفلسطينيين في مُخيّم الدهيشة ببيت لحم، وذلك ابتهاجاً بنجاح عملية "نفق الحرية" التي تمكّن خلالها ستّة أسرى من تحرير أنفسهم عن طريق حفر نفق في سجن "جلبوع" الكائن في غور بيسان فجر مس الاثنين.

وجاب الملثمون وهم من الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين شوارع المُخيّم المختلفة ووزّعوا الحلوى على جميع سكّان المُخيّم وفي المركبات بعد توقيفها وعلى المحلات التجارية وعلى الأطفال في أزقّة المُخيّم.

وخلال التوزيع، قال أحد الملثمين، إنّ هذه الخطوة ليس للتعبير عن الفرح والبهجة وحسب، وإنمّا بمثابة دعوة كي نضع هؤلاء الأبطال في حدقات العيون والحفاظ عليهم وحمايتهم قدر الإمكان، فلا يجوز أن ينجح الاحتلال بإلقاء القبض عليهم.

وبيّن أنّ الاحتلال لا يريد أن نعبّر بوضوح عن مشاعرنا الحقيقية ولنا تجربة في الجبهة الشعبية ومُخيّم الدهيشة على مدى ملاحقته لنا ومنعنا من ممارسة نشاطاتنا بحريةٍ، ولذلك نوزّع الحلوى ونحن ملثّمين.

كما أشار إلى أنّ العشرات من الكوادر داخل سجون الاحتلال جرّاء مثل هذه النشاطات، وكذلك للتعبير أيضاً على ضرورة أن تكون نشاطاتنا بسريّة، فالاحتلال لا زال باقياً على أرضنا.

وكان ستة أسرى فلسطينيين، تمكّنوا من تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع" قرب بيسان، فجر أمس الإثنين، عن طريق نفق حفروه داخل المعتقل.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد