قامت جمعيّة الفرقان للمعمل الخيري، في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين بمدينة صيدا جنوب لبنان، لإجراء عمليات صيانة وإعادة تشغيل لعدد من محطات تكرير المياه في المخيّم.

وشملت عمليات الصيانة والتشغيل، محطات مناطق "جبل الحليب، خالد بن الوليد، الصفصاف، ومحطتي الطوارء والفاروق"، على أن تستفيد أحياء المخيّم من تلك المحطات، في ظل أزمة  مياة بدأت تعاني منها مخيمات اللاجئين.

وتأتي هذه الخطوة، ضمن سلسلة مشاريع قائمة على تبرّعات من قبل المقتدرين في المخيّمات وخارجها، في ظل الأزمة الاقتصاديّة والمعيشيّة الحادة التي تعيشها مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، تأثرّاً بالانهيار اللبناني.

وكان مخيّم عين الحلوة، قد شهد أزمة مياه خلال الأسابيع الفائتة، تراوحت بين الانقطاع التام، والشحّ الحاد في وصول المياه إلى منازل معظم الأحياء داخل المخيّم، ما دفع الأهالي للتوجّه إلى خارج المخيّم وتعبئة جالونات من المناطق المجاورة.

وكانت الوكالة "أونروا" قد أصدرت تنبيهاً للاجئين الفلسطينيين في كافة مخيّمات لبنان، بضرورة التقشّف في استخدام المياه، بسبب أزمة وصفتها بـ " الحاسمة" في تأمين المازوت لتشغيل آبار المياه، والاكتفاء بتشغيل المضخّات بما تيسّر من كهرباء حكوميّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد