استمرار الحملة الداعية لمقاطعة مسلسل "البرفسور" الإسباني بعد إشادة ممثليه بالاحتلال

الأربعاء 08 سبتمبر 2021

دعا ناشطون فلسطينيون وعرب ومتضامنون مع القضية الفلسطينية عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة   المسلسل الإسباني الشهير (لا كاسا دي بابيل) أو ما يُعرف باسم "البروفيسور"  في موسمه الأخير بعد إجراء ممثلين فيه مقابلة مع القناة 12 العبرية عبّروا من خلالها عن دعمهم للاحتلال الصهيوني.

ولم يكتف الممثلون عن دعمهم للاحتلال بل أشادوا بالأعمال التلفزيونية التي ينتجها المستوحاة من ممارسات الانتهاك ضد الفلسطينيين، وأشاد الممثلون بمسلسل (فوضى) الذي أنتجه الاحتلال وهو مثير للجدل وعُرض منذ سنوات على منصة "نتفليكس" الشهيرة، حيث قدّم صورة مثالية عن الاحتلال "الإسرائيلي" بعيدة كلياً عن الواقع، فيما تجاهل هذا المسلسل معاناة الشعب الفلسطيني بل وصوّره على أنّه "إرهابي" وبأن الاحتلال هو من يُدافع عن نفسه!

وأعرب الممثل داركو بيريتش الذي يلعب دور "هلسنكي" في مسلسل "البروفيسور"، عن امتنانه لزيارة سابقة زار فيها "إسرائيل"، قائلاً: "كانت تجربة غير عادية.. أعرف أن لدينا الكثير من المعجبين هناك"، متمنياً زيارته مرة أخرى، فيما أعرب هوفيك كوشكريان الذي لعب دور "بوغوتا" عن إعجابه بمسلسل "فوضى".

وبعد هذا اللقاء شن ناشطون حملة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد المسلسل داعين للتغريد والنشر تحت وسمي  #قاطعوا_لاكاسا_دي_بابيل و  #boycott_lacasadepapel و تخفيض تقييم المسلسل على منصة (نتفلكس)

 

 

يُشار إلى أنّ مسلسل "البروفيسور"، بدأ عرضه عام 2017، ويضم نخبة من الممثلين الأسبان، وحقق نجاحاً كبيراً على شبكة "نتفليكس" ليكون أشهر مسلسلاتها غير الناطقة بالإنجليزية، حيث حقّق أرباحاً هائلة ارتفعت بسببها عائدات الشبكة 43%، وكذلك زيادة في عدد المشتركين قدرت بـ7 ملايين مشترك.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد