أفادت مصادر محلية، ظهر اليوم الخميس 9 سبتمبر/ أيلول، باندلاع مواجهاتٍ عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني على مدخلي مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة، وبلدة دورا الجنوبي قرب مخيم الفوار جنوب الخليل.

وبيّنت المصادر، أنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام باتجاه الشبان الفلسطينيين، الذين رشقوا دوريات الاحتلال والبرج العسكري المقام على مدخل مُخيّم العروب بالحجارة والزجاجات الفارغة.

كما أغلقت قوات الاحتلال عدة طرق مؤدية إلى بلدة دورا أثناء المواجهات، وأطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاه المتظاهرين الغاضبين نصرة للأسرى في سجون الاحتلال.

وانطلقت مساء أمس الأربعاء 8 سبتمبر/ أيلول، عدة مسيرات إسناديّة للأسرى الفلسطينيين في عددٍ من مناطق التماس وميادين مدن الضفة الغربية المحتلة وأخرى في قطاع غزة، وذلك لإسناد الأسرى في ظل الهجمة الشرسة التي ينفذها الاحتلال بحقهم انتقاماً منهم عقب نجاح ستّة أسرى في تحرير أنفسهم من سجن "جلبوع" يوم الاثنين الماضي.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية عقب المسيرة، وأطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت دون التبليغ عن إصابات، كما اندلعت مواجهات عنيفة في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين بعد القاء عدد من الزجاجات الحارقة على البرج العسكري.

وانطلقت أيضاً مسيرة حاشدة دعت لها حركة الجهاد الإسلامي في جنين، فيما انطلقت مسيرة أخرى في شوارع مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين شرق طولكرم، فيما أطلق مسلّحون النار بالهواء محذرين من التمادي في المساس بالأسرى في سجون الاحتلال.

وصعّد الاحتلال من اعتداءاته بحق الأسرى الفلسطينيين عقب الكشف عن تحرّر ستة أسرى عبر نفق من سجن "جلبوع" يوم الاثنين الماضي، حيث شنّت قوات الاحتلال هجمة شرسة على أسرى "جلبوع"، و"النقب"، و"ريمون" و"شطة"، ورد الأسرى بحرق 7 غرف رفضاً لممارساته.

وتشهد جميع محافظات الضفة الغربية ومُخيّماتها مسيرات احتجاجيّة رفضاً لقمع الأسرى في السجون، كما تشهد عدّة نقاط مواجهة مع الاحتلال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد