أكَّد وزير خارجية دولة الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، على ضرورة تحصين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، كي لا يكون هناك جيل ضائع بين اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية، لأن ذلك سيكون له مخاطره.

وأوضح الصباح خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في اختتام أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب، أنّ هناك توافقاً عربياً لدعمٍ مستدام لوكالة "أونروا"، وإبقاء الضوء مسلطاً على قضية الشعب الفلسطيني وألا نعود إلى ما حدث في الشيخ جراح وقطاع غزّة.

وخلال المؤتمر، قال أبو الغيط: إنّ وكالة "أونروا" تُعاني عجزاً مالياً بقيمة 100 مليون دولار في ميزانيتها، وحضور أمينها العام فيليب لازاريني اجتماع مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري جاء لحث الدول العربية على المساهمة في ميزانيتها، وتوفير الدعم لها وحث دول العالم في هذا الشأن.

واعتبر أبو الغيط على أنّ وكالة "أونروا" تقوم بدور كبير بالنسبة للاجئين الفلسطينيين، سواء في الدول المضيفة، أو في الأراضي الفلسطينية خاصّة قطاع غزّة.

ولفت إلى أنّ ميزانية "أونروا" 1.2 مليار دولار، وتعاني من عجز كبير، وهي تمول طوعياً من المجتمع الدولي، والكثير من الدول العربية ذات القدرة تساهم بشكل كبير للغاية منها دولة الكويت، والسعودية والجزائر، ومصر، بحسب قوله.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد