لليوم الثالث على التوالي..

جيش الاحتلال يشن غارات عنيفة على قطاع غزّة

الإثنين 13 سبتمبر 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الاثنين 13 سبتمبر/ أيلول، غارات جوية عنيفة على عدّة أهداف متفرّقة من قطاع غزّة، وذلك لليوم الثالث على التوالي، بزعم الرد على إطلاق صواريخ.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ طائرات الاحتلال الحربيّة قصفت بعدد من الصواريخ عدة مواقع للمقاومة في مناطق مختلفة من قطاع غزّة ما أدّى إلى تدميرها وإلحاق الأضرار بممتلكات السكّان المجاورة، لافتاً إلى أنّ الطائرات الحربيّة من نوع "إف 16" قصفت بصاروخين موقعاً للمقاومة شرق بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه.

كما قصفت الطائرات الحربية موقعاً للمقاومة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزّة بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى تدميره ووقوع أضرار بالممتلكات المجاورة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف السكّان، فيما شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارتين على موقع في منطقة معن جنوب مدينة خانيونس جنوب القطاع، ودمرته واشتعلت النيران فيه.

واستهدفت طائرات الاحتلال أيضاً أحد المواقع غرب مدينة دير البلح وسط القطاع بثلاثة صواريخ، وألحقت به دماراً وخراباً وبممتلكات السكّان المجاورة، فيما ردّت المضادات الأرضيّة التابعة للمقاومة بإطلاق نارٍ كثيف تجاه طائرات الاحتلال.

وخلال الأيّام الماضية، قصفت طائرات الاحتلال بعدد من الصواريخ مواقعاً مختلفة للمقاومة الفلسطينيّة وسط وجنوب القطاع، ما ألحق دماراً فيها وبممتلكات السكّان.

وعقب ذلك، أصدر المتحدث باسم جيش الاحتلال بياناً ذكر فيه أنّ طائرات الجيش أغارت على عدّة أهداف في قطاع غزّة، زاعماً أنّ ذلك جاء رداً على إطلاق صاروخ من غزّة تجاه "سديروت".

من جهته، عقّب الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم على القصف قائلاً: ️يواصل الاحتلال محاولاته التغطية على عجزه وفشله بعد عملية نفق الحرية أو وقف انتفاضة الحرية، عبر القصف على قطاع غزة.

وأكَّد قاسم في تصريحٍ له، أنّ رد المقاومة في غزّة على القصف، وحالة الاشتباك مع الاحتلال في كل مدن الضفة والقدس، يؤكّد تواصل انتفاضة الحرية لإسناد أسرانا الأبطال، وعجز الاحتلال عن فرض المعادلات على شعبنا ومقاومته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد