"أونروا" في لبنان تعلن موعد وتفاصيل صرف المساعدات النقدية لفلسطينيي سوريا

الأحد 19 سبتمبر 2021

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، أنّها ستبدأ صرف المساعدات النقدية للاجئين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان يوم 28 أيلول/ سبتمبر القادم.

وبيّنت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه سيتم صرف المساعدات عبر مكاتب الليبانبوست بالدولار الأميركي، مُعبرةً عن أسفها للتأخير الذي حصل والذي يعود إلى الترتيبات المالية، شاكرةً اللاجئين على صبرهم وتفهمهم. 

وأشارت "أونروا" إلى أنّ اللاجئين الفلسطينيين من سوريا سيحصلون على مستحقاتهم عن شهرّي آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر 2021 دفعة واحدة، فيما سيتم صرف المساعدة عن شهري تشرين الأول/ أكتوبر وتشرين الثاني/ نوفمبر في الأسبوع الأول من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأوضحت أنّه وتماشياً مع برنامج الغذاء العالمي، سيصبح مبلغ مساعدة المال مقابل الغذاء 25 دولاراً للشخص (عن شهرين)، وسيضاف إلى هذه الدورة من المساعدة النقدية مبلغ 40 دولاراً أمريكياً لمرضى السرطان وللأشخاص من ذوي الاعاقة من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا.

وقالت "أونروا" إنّ العائلات من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا ستحصل على رسائل نصية من الليبانبوست على دفعات حتى تكون عملية دفع المساعدة منظمة، مُؤكدةً على ضرورة عدم ذهاب العائلات إلى مكاتب الليبانبوست إلا بعد تلقيهم الرسالة لأن الليبانبوست لن تقوم بصرف أي مساعدة نقدية من دون رسالة نصية قصيرة.

وحول المستندات المطلوبة لصرف المساعدة النقدية، أعلنت "أونروا" أنّ المطلوب هي الأوراق التالية: بطاقة الهوية الأصلية أو جواز السفر أو أي بطاقة تعريف رسمية مع صورة واضحة تمكِن التعرف على صاحبها، وبطاقة تسجيل العائلة الصادرة عن "أونروا"، ورقم الحملة الذي يتم استلامه من الليبانبوست عبر الرسائل النصية القصيرة، ويجب أن تتوفر صور عن بطاقة الهوية الخاصة بكم وبطاقة تسجيل "أونروا" عند الذهاب إلى مكاتب الليبانبوست.

وفي ختام بيانها، شدّدت "أونروا" على ضرورة التزام الجميع بمواعيد دفع المساعدة والتدابير الوقائية ضد فيروس "كورونا"، وخاصة وضع الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وتعتمد 85% من أسر فلسطينيي سوريا المهجّرين إلى لبنان وعددهم 27 ألف لاجئ، على المساعدات النقديّة كرافدٍ مالي أساسي لدفع أجرة المنازل وتأمين القوت اليومي، وذلك وفق الأرقام الصادرة عن "أونروا" في تقرير النداء الطارئ.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد