في ظل انتشار كورونا..

"أونروا" بغزة تتخذ مجموعة إجراءات بعد زيادة المراجعين على مراكزها الصحية

الثلاثاء 21 سبتمبر 2021

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنّها قررت تقديم الخدمات الصحية بما يتناسب مع الوضع الحالي في قطاع غزة ابتداءًا من يوم غدٍ الأربعاء 22/9/2021 ولمدة أسبوعين، وذلك تماشياً مع الحالة الوبائية بغزة ونظراً لزيادة عدد المراجعين بنقاط الفرز التنفسي بمراكزنا الصحية.

وأفادت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ خدمات رعاية الأمومة ستستمر كالمعتاد بما في ذلك رعاية الحمل، ورعاية ما قبل الحمل، ورعاية ما بعد الولادة، وخدمات تنظيم الأسرة بحسب نظام المواعيد المجدولة.

وبيّنت أنّ خدمات التطعيم للأطفال ستكون حسب المواعيد المجدولة، وتؤجل مواعيد متابعة النمو والفيتامينات لحين تواصل الفريق الصحي مع الأهالي، وتقتصر خدمات متابعة الأمراض المزمنة على صرف العلاج والفحوصات السنوية.

وأشارت إلى أنّ خدمات العلاج الطبيعي ستقتصر على الحالات الضرورية، وستزود الحالات الأخرى بتمارين لاتباعها في المنزل مع إعادة جدولة المواعيد حسب الحالة.

ولفتت إلى أنّ خدمات الأسنان ستقتصر على الحالات الطارئة فقط، وخدمات العيادة العامة تستمر كالمعتاد.

وشدّدت وكالة "أونروا" على ضرورة استخدام خدمات التطبيب عن بعد من خلال الخط المجاني 666-444-800-1 ويُرجى عدم الحضور للعيادة إلا للضرورة القصوى.

وأكَّدت أنّه سيتم استقبال الحالات التي تحتاج معاينة في المراكز الصحية بعد استشارة التطبيب عن بعد مع تحديد موعد مسبق، وبالنسبة للخدمات المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي، حثّت "أونروا" الجمهور على التوجه إلى نقاط الفرز التنفسي مباشرة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد