"أونروا" تقر معونة لمرّة واحدة لفلسطينيي سوريا في قطاع غزّة

الإثنين 27 سبتمبر 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقرّت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، معونة فصليّة لمرّة واحدة،  للاجئين الفلسطينيين الذين هجروا من سوريا وعادوا إلى قطاع غزة في فلسطين المحتلّة.

وقالت وكالة "اونروا" في تصريع صحفي لها، إنّه ابتداء من اليوم الاثنين 27 ايلول/ سبتمبر2021، ستقوم بتوزيع مساعدة نقدية للفلسطينيين القادمين من سوريا، حيث ستحصل 140 أسرة لاجئة على مبلغ 91 $  دولاراً للفرد الواحد، ولمرة واحدة فقط.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ هذه المساعدة، تأتي  ضمن تمويل نداء الاستغاثة الطارئ الإقليمي الخاص بسوريا، وقد تم التواصل مع الأسر المستفيدة للتوجه للبنوك المحلية للحصول على هذه المساعدة.

من جهتها، قالت  "لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سوريا في غزّة" إنّ الوكالة أقرّت تقديم مساعدة لمرّة واحدة، مع بداية كل فصل من فصول السنة، وقدرها 91 دولار أمريكي لكل فرد من أفراد العائلة.

وأشارت اللجنة، إلى أنّ هذه المساعدة، ليس لها علاقة ببدل الإيجار وليست بديلاً عنه، داعيةً إلى الاستمرار في الاعتصامات والتحركات المطلبيّة، حتّى انتزاع حق إعادة بدل الإيجار، الذي اوقفته الوكالة عن فلسطينيي سوريا في غزّة منذ أكثر من 4 سنوات.

ويقم في قطاع غزّة نحو 170 عائلة فلسطينية مهجّرة من سوريا، وهو عدد من تبقّوا منهم من أصل 400، اضّطر معظمهم إلى البحث عن طرق هجرة والهرب من الأوضاع المعيشيّة والاجتماعيّة القاسيّة.

وكانت عدّة اعتصامات نفذها فلسطينيو سوريا في غزّة، أمام مقر وكالة "أونروا" للمطالبة بإعادة بدل الإيجار، الذي جرى قطعه منذ العام 2014، ما خلّف معاناة إنسانيّة كبيرة، إضافة إلى شملهم بكافة أشكال المساعدات الإنسانيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد