نظّم في مُخيّم الوحدات للاجئين الفلسطينيين وسط العاصمة الأردنية عمّان، الليلة، وقفة دعمٍ وإسناد للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وخلال الوقفة التي نظمتها اللجنة الاجتماعية في نادي مُخيّم الوحدات، رفع المشاركون العلمين الفلسطيني والأردني، واللافتات المُؤكّدة ضرورة دعم الأسرى الفلسطينيين في ظل سياسة إدارة سجون الاحتلال وممارساتها الإجرامية بحقهم.

وأكَّد المشاركون في الوقفة التي شارك فيها نواب وسياسيون وأسرى محررون ونشطاء من المُخيّم، على وحدة المصير بين الشعبين الفلسطيني والأردني، مُشددين على أنّ الأسرى هم الصورة الأوضح والأنصع لما يعانيه الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال.

كما ردّد المشاركون الشعارات المساندة للأسرى، مُطالبين المجتمع الدولي والمؤسّسات الحقوقية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بتحمّل مسؤولياتهم تجاه الأسرى الفلسطينيين، ووضع حد لسياسات الاحتلال التنكيليّة بحقهم.

بدوره، قال رئيس نادي الوحدات الدكتور فهد البياري خلال الوقفة، إنّ الأسرى الفلسطينيين هزوا العالم بقدرتهم على كسر هيبة العدو وهم أبطال عملية نفق الحرية من سجن "جلبوع"، الذين هزوا أركان العدو وأدهشوا العالم بإبداعهم.

وأكَّد البياري أنّ الأسرى لهم مكانة عميقة لما يمثلونه من قيم نضالية ومعنوية، مع تجلي الحدث التاريخ الذي صنعه أبطال سجن "جلبوع"، ما أعاد قضية الأسرى إلى الصدارة التي يستحقها على قائمة الاهتمام العالمي، مُشدداً على ضرورة الوحدة الفلسطينية، وأن العمل النضالي تراكمي يقاس بنتائجه الكلية وهو ما تشهد له المراكمات النضالي.

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد