شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 7 أكتوبر/ تشرين أول، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت ثلاث مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت محمود أبو طربوش ونجله محمد، بعد أن داهمت منزله وفتشته في مُخيّم العزة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، وأدهم أبو سرور من مُخيّم عايدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من طوباس نائب أمين سر حركة "فتح" عبد الناصر مصطفى عبد الرازق (55 عاماً)، ونجله حسام (21 عاماً)، وغسان بشير أبو خيزران (38 عاماً)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها في الفارعة، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز باتجاههم، دون وقوع إصابات.

وفي مدينة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال منزل المقدسي مالك محيسن في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق القدس المحتلة، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته وتركت له استدعاءً لمراجعة المخابرات من أجل التحقيق.

وتواصل قوات الاحتلال حملات الاعتقال، حيث رصدت مؤسسات الأسرى خلال شهر أيلول المنصرم، اعتقلا 235 فلسطينياً من مختلف محافظات ومُخيّمات الضفة المحتلة.

وتوزع المعتقلون في المحافظات بما فيها القدس كالآتي: جنين (47)، طوباس (5)، طولكرم (5)، نابلس (5) قلقيلية (1)، سلفيت (2)، رام الله والبيرة (43)، أريحا (1)، القدس (46)، بيت لحم (27)، الخليل (50)، ومن قطاع غزة اعتقلت قوات الاحتلال (3) فلسطينيين على مقربة من الحدود الشرقية لمدينة غزة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد