وايت: معلمو "أونروا" يلعبون دوراً هاماً في حماية الحق في التعليم لآلاف الأطفال اللاجئين

الجمعة 08 أكتوبر 2021

قال مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في غزة "توماس وايت" إن معلمي الوكالة يلعبون دوراً هاماً في حماية الحق في التعليم لأكثر من 291,000 طفل وطفلة من اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اختفالية نظمها برنامج التعليم في وكالة "أونروا" لتكريم مجموعة من الكوادر التعليمية "ممن كان لهم بصمة واضحة في دعم استمرار العملية التعليمية بعد مضيّ عام ونصف العام على تفشي جائحة كوفيد-19 في قطاع غزّة" وذلك بمُناسبة اليوم العالميّ للمعلّمين.

 وفي بيان له قال برنامج التعليم في "أونروا": إنه يُولي اليوم العالميّ للمعلّمين لهذا العام التركيز لدعم المعلّمين الذين يساهمون في استمرار العملية التعليمية، وذلك تحت عنوان "المعلم عماد إنعاش التعليم".

واعتبر وايت خلال كلمته أنّ توفير التعليم الجيد يعد تحدياً لجميع المعلمين في كافة أنحاء العالم وذلك بسبب التفشي الواسع لكوفيد-19، كما يعد توفير التعليم في مناطق تتعرض للحصار والصراع والعنف والإقصاء الاجتماعي والعزلة هو إنجاز رائع ويجب أن يحظى باعتراف وتقدير دوليين.

وأشار إلى أنّ المعلمين والمعلمات في وكالة "أونروا" يستحقون كل الثناء لسعيهم لتوفير مساحات تعليمية آمنة للطلاب والطالبات، رغم تعرضهم لمخاطر عديدة تهدد سلامتهم وأمنهم، مذكراً بأن "أونروا" فقدت خلال العام الماضي العديد من معلميها بسبب كوفيد-19.

ودعا برنامج التعليم  جميع الموظفين والمعلمين والمعلمات على وجه الخصوص للحصول على التطعيم المضاد لكوفيد-19 وذلك للحفاظ على أنفسهم وطلابهم وعائلاتهم واللاجئين.

 

1-2.jpg
1-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد