عقدت مديرة عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة الغربية المحتلة غوين لويس اجتماعاً مع مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية في حكومة السلطة الفلسطينية ناصر قطامي، وذلك لنقاش العديد من الملفات الخاصّة بوضع اللاجئين الفلسطينيين في مُخيّمات الضفة، حيث جرى التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة التزام "أونروا" بتنفيذ المشاريع الموكلة إليها.

وخلال الاجتماع، استعرضت مديرة عمليات "أونروا" جهود وكالة الغوث في حشد الدعم الدولي لمواجهة الضائقة المالية وآليات العمل في الإطار العام الذي تشهده من توقف الدعم والتجاذبات السياسية لقرار الدعم التي تواجهه من بعد قرار الإدارة الأميركيّة الأخير بهذا الخصوص.

بدوره، قال قطامي: إنّ الحكومة ملتزمة بتعزيز أداء وتمكين استمرار عمل وكالة الغوث، في مواصلة تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين داخل الوطن وخارجه، رغم التحديات التي تواجهها، وذلك من خلال اعتماد الاستراتيجيات المختلفة لرفد التمويل لصالح الوكالة والمشاريع النوعية المنفذة في كافة المُخيمات الفلسطينية.

وأكَّد قطامي على أهمية التزام وكالة "أونروا" في تنفيذ المشاريع الموكلة اليها، وحرصه على دعوة المجتمع العربي والإسلامي لتحمّل مسؤولياته اتجاه التزامه بالدعم المادي للوكالة للمحافظة على وتيرة واستمرار العمل الفاعل للمشاريع الممولة من الصناديق العربية والإسلامية، بإدارة البنك الإسلامي للتنمية جدة.

وتطرّق الاجتماع إلى مناقشة عدد من المشاريع مع وكالة "أونروا" وآليات التعاون في تنفيذها، والتي كان آخرها بقيمة 5 مليون دولار لصالح مشروعي تأهيل المنازل المتضرّرة في قطاع غزة، ومشروع إدارة النفايات الصلبة في مُخيّمات اللاجئين بالضفة.

وفي ختام الاجتماع، اتفق الطرفان على مواصلة الجهد المشترك خاصة في المرحلة المقبلة من أجل توفير كل الخدمات للاجئين الفلسطينيين في المُخيّمات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد