أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينيّة، عن التعرّف على مكان وجود ثلاثة من الفلسطينيين المختفين في تركيا.

وأضافت الوزارة نقلاً عن سفارة السلطة في تركيا، أنّ اثنين من الفلسطينيين السبعة المفقودين في تركيا، وهما: عبد الرحمن يوسف محمد أبو نواه، ورائد عاشور، تم الإعلان عن مكان وجودهما من خلال اتصال الشرطة التركيّة مع ذويهما والجهات التي قدمت البلاغ عن اختفائهما.

وفي وقتٍ لاحق أعلن سفير السلطة لدى تركيا فائد مصطفى أنه تم الإعلان عن مكان وجود المفقود الثالث علاء الدين عبد اللطيف محمد حمادة من خلال اتصال أجرته الشرطة التركية مع صديقه الذي قدم إفادة اختفائه.

وأوضحت الوزارة أنّها تواصل البحث من أجل الكشف عن أماكن وجود بقية المختفين على الأراضي التركية.

يُشار إلى أنّه وفي مساء السابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية عن اختفاء ستّة فلسطينيين في تركيا أربعة منهم اختفت آثارهم في اسطنبول، وآخر في مدينة قونيا، وسادس على الحدود التركية اليونانية.

ودعت الوزارة في حينه كل من لديه معلومة من الفلسطينيين في الجمهورية التركية حول هذا الموضوع، أن يتقدّم بها إلى الجهات الرسمية، داعيةً كافة الفلسطينيين في تركيا إلى توخي الحيطة والحذر، والحرص على تسوية أوضاعهم القانونية من حيث الإقامات الرسمية في الدولة حسب القوانين المعمول بها.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد