اللجان الشعبية في صور تجدد مطالب توفير وسائل نقل لطلاب "أونروا"

الأربعاء 20 أكتوبر 2021

جددت اللجان الشعبية والأهلية الفلسطينية في منطقة صور جنوب لبنان، مطالبتها وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بإيجاد حل سريع  لمشكلة نقل الطلاب إلى مدارسهم، وذلك خلال لقاء جمع أمناء سر اللجان برئيس منطقة صور لدى الوكالة أمس الثلاثاء 19 تشرين الأوّل\ أكتوبر.

وطرحت اللجان على رئيس المنطقة، واحداُ من حلّين، إمّا تأمين حافلات تابعة للوكالة توفر خدمة نقل الطلبة إلى مدارسهم ، أو تأمين بدل نقل للطلاب في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة وارتفاع كلفة النقل بشكل كبير ومتصاعد.

 وأشارت لللجان، إلى مجى تأثير الفقر والبطالة التي تتفشى وسط اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتصاعدت بفعل أزمة الانهيار الاقتصادي في لبنان، وهو ما يحول دون قدرة الأهالي على تحمّل أعباء مادية إضافيّة، ويدفع بعضهم إلى التوقف عن ارسال ابنائهم الى المدارس.

كما لوّح وفد اللجان الأهلية والشعبية، بخطوات تصعيدية سيتم اللجوء إليها في حال لم تستجب الوكالة لهذا المطلب الملح، بأسرع وقت ممكن.

تجدر الإشارة، إلى أنّ مطالب اللاجئين الفلسطنيين بتوفير وسائل او بدل نقل لأبنائهم، قد بدأت قبل بدء العام الدراسي للعام الجاري، الذي افتتح أبوابه يوم 27 ايلول\ سبتمبر الفائت، على وقع ازمات معيشيّة حادّة.

وكانت وكالة قد واجهت الأهالي ببيان أصدرته يوم 2 تشرين الأوّل\ اكتوبر الجاري، أعربت فيه عن تفهمها لمطلب الأهالي بتوفير بدل مواصلات لأبنائهم الذين التحقوا بمدارسهم هذا العام على وقع ازمة اقتصاديوة خانقة يشهدها لبنان.

وقالت الوكالة، إنّها بصدد إجراء دراسة للدفعة الثانية من طلاب مدارسها، بعد دراسة أجريت خلال الأسبوع الأوّل من الدوام الدراسي، تتعلّق بعدد الطلاب الذين يواجهون تحديات تتعلّق بتكاليف النقل، ودراسة أخرى أجريت للميزانية المحتملة لتوفير دعم النقل، لغرض تقديمها للشركاء والداعمين.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد