الهلال الأحمر الفلسطيني يطلق جولات معاينة طبيّة في كافة مخيمات لبنان

الجمعة 22 أكتوبر 2021

أطلق الهلال الأحمر الفلسطيني ومستشفى الهمشري في صيدا، حملة معاينة طبيّة مجانيّة في كافة المخيّمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، على أن تبدأ في مخيّم عين الحلوة في صيدا بمعاينة 228 مريض اليوم الجمعة 22 تشرين الأوّل\ اكتوبر.

وتأتي الحملة، ضمن خطّة لتخفيف المعاناة عن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ولا سيما في ظل أزمة الانهيار الاقتصادي اللبناني وانعكاساته على المخيّمات، وخصوصاً في القطاع الصحي، بحسب فريق الاسعاف والطوائ في مستشفى الهمشري.

وقال مدير مستشفى الهمشري الدكتور رياض أبو العينين، إنّ وحدة وحدة الإسعاف والطوارئ الموجودة الآن في عين الحلوة أوكلت إليها حالياً إجراء جولات طبية في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

وأشار إلى الفريق الموجود اليوم في مخيم عين الحلوة يتواجد فيه طبيب قلب وطبيب أطفال وطبيب أمراض داخلية وطبيب صحة عامة، بالإضافة الى فريق من الممرضين والمسعفين وسيارات إسعاف مجهزة بتجهيزات عالية للتعامل مع أي حالة مرضية، كما وستقوم الوحدة بمعاينة مرضى "كورونا" وإجراء فحوصات مخبرية وفحوصات" PCR".

ويعاني اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، من تداعيات الأزمة الاقتصادية والانهيار اللبنانيين، ولا سيما على صعيد الاستشفاء، وغياب التغطيةالصحيّة الشاملة. وكان أمين سر اللجان الأهاليّة في المخيّمات محمد الشولي قد أشار في تصريح له اليوم الجمعة إلى اللاجئين عن تغطية فرق كلفة الاستشفاء، وطالب بزيادة التّغطية الإستشفائيّة بنسبة 100% لأصحاب الأمراض المستعصية، ولاسيّما مرضى السرطان، وتوفير الأدوية الضروريّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد