رحّبت اللجنة المشتركة للاجئين بنتائج تصويت البرلمان الأوروبي على زيادة دعم الاتحاد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" بمبلغ 55 مليون يوريو للعام 2022 في كافة مناطق عملها.

ودعت اللجنة، في بيان لها اليوم الجمعة 22 تشرين الأوّل\اكتوبر، إلى تتويج الموقف الأوروبي "بخطواتٍ وإجراءاتٍ سياسية تصب في صالح حقوق اللاجئين، ورفض أي تدخلات في عمل وكالة "أونروا" ومواجهة مخططات الاحتلال وحلفائه التي تستهدف قضية اللاجئين"

وأكدت اللجنة على ضرورة تقديم الدعم الأوروبي، دون ربطه بأي اشتراطات "تضع اللاجئ الفلسطيني وحقوقه العادلة التي يتلقاها محط مساومة أو ابتزاز خاصة محاولات التدخل الأوروبي والمطالبة بإجراء تعديلات على المنهاج الفلسطيني استجابةً لضغوط الاحتلال." بحسب البيان.

وختمت اللجنة المشتركة للاجئين بيانها بالتأكيد على ضرورة زيادة الاتحاد الأوروبي مساهماته في الموازنة المقدمة للأونروا، وتقديم حزم مالية عاجلة للاجئين الفلسطينيين في المخيمات الذين يعانون ظروفاً مأساوية وصعبة للغاية خاصة في مخيمات لبنان وسوريا وغزة.

وأشارت اللجنة في بيانها، إلى أهميّة المساهمة الأوروبية بإنجاح المؤتمر الدولي المزمع عقده في بروكسل في تشرين الثاني\نوفمبر المقبل تحت عنوان "الدعم المستدام متعدد السنوات لوكالة أونروا" ودعت إلى أن يحذو الجميع  الجميع حذو الاتحاد الأوروبي بالاستمرارية في دعم الموازنة المالية المُقدمة للوكالة الدولية.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة السلطة الفلسطينيّة، قد أعلنت أمس الخميس 21 أكتوبر/ تشرين أوّل، أنّ البرلمان الأوروبي صوّت في جلسته العامة لموازنة 2022، لصالح رفع الدعم المقدّم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بقيمة 55 مليون يورو، ورفع حظر الدعم من المفوضية الأوروبية.

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد