أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ الأسير ثائر عزمي حسينية من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، قد دخل اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر/ تشرين أوّل، عاماً جديداً في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ الأسير حسينية دخل عامه الـ 20 في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن 30 عاماً، وقد أمضى سنوات طويلة في العزل والحرمان من الزيارة كعقابٍ تعسفي.

يُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال تواصل اعتقال الآلاف من الفلسطينيين، حيث بيّنت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة في تقريرٍ لها قبل أيّام، أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت 1282 فلسطينياً منذ شهر تموز حتى شهر أيلول المنصرم.

وأوضحت المؤسّسات أنّ التقرير يغطي الأشهر الثلاثة الماضية (تموز، وآب، وأيلول)، حيث استعرض قراءة عن نسبة الاعتقالات التي نفّذتها قوات الاحتلال، إضافة إلى عمليات التنكّيل بحق المعتقلين وخلال عمليات الاعتقال وما بعدها، وواقع الأسرى في سجون الاحتلال.

ورصدت مؤسّسات الأسرى (1282) حالة اعتقال، بينها (160) طفلًا وقاصراً أقل من 18 عاماً، جلّهم من مدينة القدس، وسجل من بين المعتقلين (37) من الإناث، كما سُجل في شهر تموز/ يوليو (513) حالة اعتقال، بينها (47) قاصراً، و(17) من الإناث، فيما سُجل في شهر آب/ أغسطس 2021، (345) حالة اعتقال بينها (46) قاصراً، و(8) من الإناث، وفي شهر أيلول/ سبتمبر 2021، سُجل (424) حالة اعتقال بينها (67) قاصراً، و(12) من الإناث.

وشهدت محافظة القدس وبلداتها، أعلى نسبة في عمليات الاعتقال، ووصل مجموع الاعتقالات على مدار الشهور الثلاثة (525) حالة اعتقال، كما شهدت القدس أعلى نسبة في عمليات اعتقال الأطفال لتصل إلى 80% من عمليات اعتقال الأطفال مقارنة ببقية المحافظات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد