شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 28 أكتوبر/ تشرين أوّل، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود حسن نمر اللوزي من سكّان مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين.

وبيّنت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب اللوزي أثناء مروه عبر حاجز جبع العسكري، فيما لفتت إلى أنّ اللوزي هو أسير محرّر من سجون الاحتلال.

وفي جنين، أصيب شاب برصاص الاحتلال في بلدة اليامون غرب جنين، حيث أطلق جنود الاحتلال المتواجدين بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري الرصاص باتجاه شاب، ما أدى إلى إصابته في الكتف، وتم نقله إلى مستشفى جنين.

يُشار إلى أنّ سلطات الاحتلال تواصل اعتقال الآلاف من الفلسطينيين، حيث بيّنت مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة في تقريرٍ لها قبل أيّام، أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت 1282 فلسطينياً منذ شهر تموز حتى شهر أيلول المنصرم.

وأوضحت المؤسّسات أنّ التقرير يغطي الأشهر الثلاثة الماضية (تموز، وآب، وأيلول)، حيث استعرض قراءة عن نسبة الاعتقالات التي نفّذتها قوات الاحتلال، إضافة إلى عمليات التنكّيل بحق المعتقلين وخلال عمليات الاعتقال وما بعدها، وواقع الأسرى في سجون الاحتلال.

ورصدت مؤسّسات الأسرى (1282) حالة اعتقال، بينها (160) طفلًا وقاصراً أقل من 18 عاماً، جلّهم من مدينة القدس، وسجل من بين المعتقلين (37) من الإناث، كما سُجل في شهر تموز/ يوليو (513) حالة اعتقال، بينها (47) قاصراً، و(17) من الإناث، فيما سُجل في شهر آب/ أغسطس 2021، (345) حالة اعتقال بينها (46) قاصراً، و(8) من الإناث، وفي شهر أيلول/ سبتمبر 2021، سُجل (424) حالة اعتقال بينها (67) قاصراً، و(12) من الإناث.

وشهدت محافظة القدس وبلداتها، أعلى نسبة في عمليات الاعتقال، ووصل مجموع الاعتقالات على مدار الشهور الثلاثة (525) حالة اعتقال، كما شهدت القدس أعلى نسبة في عمليات اعتقال الأطفال لتصل إلى 80% من عمليات اعتقال الأطفال مقارنة ببقية المحافظات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد