طالبت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم رفح للاجئين الفلسطينيين جنوب قطاع غزّة، اليوم الأحد 31 أكتوبر/ تشرين أوّل، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بضرورة التدخّل المباشر من أجل مسانده اللاجئين في المُخيّم وتعزيز صمودهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يكابدونها داخل المُخيّمات بشكلٍ عام.

وجاء ذلك خلال جولة تفقدية شارك نائب رئيس مكتب وكالة الغوث في رفح اسماعيل منصور، إلى جانب اللجنة الشعبيّة، قاموا خلالها بتفقّد الشوارع الفرعية في مُخيّم الشابورة، حيث تم رصف بعضها ضمن مبادرة (شتاء آمن) التي أطلقتها اللجنة الشعبية للمُخيّم بالشراكة مع فريق كلاء التغيير وبلدية رفح.

ولفتت اللجنة الشعبيّة في بيانٍ لها، إلى أنّ هذه المبادرة المجتمعية هدفت إلى التخفيف من معاناة اللاجئين داخل المُخيّمات، خاصة في ظل اقتراب فصل الشتاء.

بدوره، طالب رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مُخيّم رفح سميح صقر، كافة أصحاب القرار بالوقوف عند مسؤولياتهم وحماية وصون حقوق اللاجئين وكرامتهم.

وشدّد صقر على أنّ اللجنة الشعبيّة للاجئين تُكرس كل امكانياتها من أجل صون وحماية اللاجئين وايصال صوتهم لأصحاب القرار وتسهيل سبل معيشتهم داخل المُخيّم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد