بازار صحي وبيئي في مُخيّم عايدة لتعزيز مقاطعة منتجات الاحتلال

الإثنين 01 نوفمبر 2021

افتتح مركز لاجئ المختص بشؤون الأطفال اللاجئين وقضايا اللجوء في مُخيّم عايدة للاجئين الفلسطينيين في محافظة بيت لحم البازار الصحي والبيئي الثاني الذي ينظمه المركز هذا العام بدعم من مركز بديل لمصادر حقوق المواطنة واللاجئين الفلسطينيين، حيث افتتح البازار في ملعب مركز لاجئ بمشاركة العشرات من ممثلي المؤسسات والجمعيات الزراعية والنسوية والمزارعين وأصحاب المنشآت الصغيرة.

وبحسب المركز، فإنّ هذا البازار من أجل تسويق بضائع أصحاب المشاريع الصغيرة بهدف العمل على تعزيز المنتج الوطني الفلسطيني بشكلٍ مباشر بين المنتج والمزارع من جهة، والمستهلك من الجهة الأخرى، ومن أجل تعزيز مقاطعة منتجات الاحتلال الصهيوني.

بدورها، قالت شذى العزة مديرة وحدة البيئة والصحة في مركز لاجئ خلال حفل الافتتاح، أنّ هذا البازار يأتي بشكلٍ سنوي ويعتبر البازار الثاني على التوالي ويتضمن 24 كشكاً لبيع المنتجات الزراعية والحرفية والمصنوعات المتعددة المحلية والزوايا الصحية وزوايا للأطفال للاستمتاع بفعاليات البازار.

وبيّنت العزّة، أنّ البازار التسويقي والصحي يحمل رسائل عديدة أهمها السعي لدعم الفلاحين وصغار المنتجين من نساء ورجال والحرفيين إلى جانب السعي لتعزيز مقاطعة منتجات الاحتلال والسعي لتحقيق استقلال اقتصادي والابتعاد عن نهج التبعية، مُشددةً على أنّ مركز لاجئ ومن خلال هذه الفعاليات يوجه رسائل لدعم المؤسسات الحقوقية الستة التي يستهدفها الاحتلال من خلال حملة مسعورة في محاولة للنيل منها ومن نضال الشعب الفلسطيني المشروع.

وأشارت العزة إلى أنّ البازار ومن خلال المشاركين فيه يوجه رسالة تأكيد على رفض شروط التمويل التي تضعها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، وأنّ شعبنا قادر على الابداع والعمل والتميز دون الخضوع لشروط الممولين.

من جهته، أكَّد رئيس اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم عايدة سعيد العزة، أنّ هذه الفعاليات تساهم مساهمة فعلية في مساعدة أهالي المُخيّمات والتي تقوم عليها المؤسسات المختلفة وعلى رأسها مركز لاجئ التي تعمل على مساعدة الناس وتقوية اقتصادهم من خلال هذه الفعاليات، لافتاً إلى أنّ هذه الفعاليات تساهم في تعزيز أواصر التعاون والتخفيف من معاناة الناس خصوصاً وأننا نعيش بظروفٍ اقتصادية صعبة بفعل ممارسات الاحتلال من جهة وجائحة "كورونا" وآثارها السلبية من الجهة الأخرى.

يُشار إلى أنّه تم تنظيم فعاليات مختلفة خلال البازار والعديد من الأنشطة الثقافية والتراثية وافتتاح أكشاك لبيع المنتجات الغذائية الصحية والمزروعات والمشغولات اليدويّة.

45y.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد