دعت اللجنة الشعبية في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، أهالي المخيّم، لعدم دفع فاتورة الاشتراك لمزودي الخدمة، لعدم تجاوب المزودين لمطلب تخفيض قيمة الفاتورة ورفضهم تركيب العدادات وفق التسعيرة المحددة من قبل الدولة.

جاء ذلك، عقب اجتماع عقدته اللجنة مع أصحاب مولدات الاشتراك اليوم الاثنين 2 تشرين الثاني\ نوفمبر، ووصفت اللجنة في بيان لها الاجتماع بـ"السلبي" حيث أصرّ ممثل أصحاب المولدات على احتساب 350 الف ليرة لبنانية للأمبير الواحد، وهو سعر مرتفع نسبة لباقي المناطق.

وطلبت اللجنة من الأهالي، إحضار ايصالات دفع الاشتراك إلى مقر اللجنة الشعبية، ليتم متابعة الموضوع مع الجهات المعنيّة.

الجدير بالذكر، أنّ تسعيرة اشتراك مولدات الكهرباء في مخيّم نهر البارد، هي الأغلى من بين نظيراتها في باقي المخيّمات ومناطق الجوار، حيث لا تتجاوز التسعير 250 الف ليرة للأمبير الواحد في مخيّم البداوي على سبيل المثال.

وكانت اللجنة الشعبية، قد توصلّت لاتفاق مع مزودي خدمة الاشتراك يوم 1 ايلول\سبتمبر الفائت بأن يجري احتساب التسعيرة وفقاً للأسعار التي تصدر عن وزارة الطاقة، واعطاء الخيار للأهالي بخصوص تركيب عدادات، الّا أنّ مزودي الخدمة قد تراجعوا عن الاتفاق المذكور، حسبما أشارت مصادر محليّة من المخيّم لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

 ويعيش مخيّم نهر البارد، أوضاعاً مأساويّة فيما يخص تأمين التيّار الكهربائي، في ظل الانهيار اللبناني وأزمة تأمين الوقود وغلاء أسعاره ولا سيما بعد رفع الدعم عن المحروقات نهاية اكتوبر الفائت.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد