أفادت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة، بأنّ رئيس اللجنة محمود الشيخ وممثلو مؤسّسات مُخيّم شعفاط اجتمعوا مع وفد من التعاون الألماني في مدرسة بنات شعفاط الأساسية، وذلك في اطار جهود التعاون المشترك بين المُخيّم والتعاون الألماني بهدف إنشاء مدرسة تدريب مهني في مُخيّم شعفاط لخدمة اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضحت اللجنة في بيانٍ لها، أنّ الاجتماع كان ايجابياً ونوقشت فكرة إنشاء معهد للتدريب المهني في مُخيّم شعفاط يستفيد منه أهالي المُخيّم بشكلٍ خاص والمناطق القريبة منه، وذلك بهدف ايجاد مدرسة صناعية مهنية تمكّن العديد من الشباب والطلاب من الاستفادة منها على غرار معهد قلنديا للتدريب المهني.

وبيّنت اللجنة أنّ ممثلو مؤسّسات المُخيّم استعدوا خلال الاجتماع لمثل هكذا برنامج، مُؤكدين على أهمية إنشاء مراكز للتدريب المهني داخل المُخيّم وهناك الامكانيات الكبيرة من أجل انجاح هذا المشروع.

كما أبدى وفد التعاون الألماني ارتياحه للعمل في مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين على غرار مشاريع سابقة، وتعهّد بأن يكون هناك تعاوناً كبيراً من أجل انجاح هذا المشروع بالشراكة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" والمجتمع المحلي ومؤسّساته.

3-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد