شهدت مدينة مالمو في السويد، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك دعماً لهم ولمُساندة الأسرى المضربين عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

وخلال الوقفة، رفع المشاركون الأعلام الفلسطينيّة واليافطات المنددة باستمرار الاحتلال الصهيوني واعتداءاته على الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من أبسط حقوقهم وتعمده انتهاج سياسة الإهمال الطبي مع أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

كما رفع المشاركون صور الأسرى الستة المضربين عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري، في ظل تعنّت الاحتلال للاستجابة لمطالبهم وسط تخوفاتٍ حقيقيّة من استشهاد أحدهم خاصّة وأنّ بعضهم تجوز المئة يوم من الاضراب عن الطعام.

يوم أمس، أعلنت الحركة الفلسطينيّة الأسيرة في كافة سجون الاحتلال الصهيوني، عن إرجاع وجبتي الغداء والعشاء، وذلك إسناداً للأسرى المضربين عن الطعام.

وأضافت الحركة الأسيرة في بيانٍ لها، إنّ هذا القرار يأتي دعماً وإسناداً للأسرى الستّة المضربين عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

ويواصل الأسير كايد الفسفوس إضرابه منذ (117 يوماً)، ومقداد القواسمة منذ (110 أيّام)، وعلاء الأعرج منذ (93 يوماً)، وهشام أبو هواش منذ (83 يوماً)، ولؤي الأشقر منذ (29 يوماً)، وعياد الهريمي منذ (47 يوماً)، فيما يواصل الأسير راتب حريبات إضرابه عن الطعام منذ (31 يوماً)، تضامناً مع الأسرى الستة.

FDmqNdTXsAQHgrp.jpg
FDmqNc4XEAo-aE5.jpg
FDmqNdRXoAArPZV.jpg
 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد