أصدر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، قراراً بتعيين الدكتور باسل حسن، رئيساً لـ"لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" المعنيّة بمناقشة ومعالجة قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، خلفاً للوزير السابق حسن منيمنة الذي تولى رئاسة اللجنة منذ نيسان\ أبريل 2014.

وتسلّم الدكتور حسن مهامه من سلفه السابق الوزير منيمنة، في مقر اللجنة  بالسراي الحكومي في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور فريق العمل والوزير منيمة، الذي تمنّى التوفيق لخلفه حسن ومتابعة الخطط والمشاريع التي تقوم بها اللجنة.

وعمل الدكتور باسل حسن، استاذاً محاضراً في كلية الحقوق والعلوم السياسية والادارية في الجامعة اللبنانية خلال أعوام 2008 حتّى 2014، كما يعمل مستشاراً لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي واستاذ محاضر في كلية فؤاد شهاب للقيادة والاركان في الجيش اللبناني منذ العام 2008 .

وتأسست "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" عام  2005، بقرار من الحكومة اللبنانية والحاقها بمكتب رئاسة الحكومة تأكيدا لربطها مباشرة بموقع القرار الحكومي الأول، ومن مهامها، معالجة المسائل الحياتية والإجتماعية والإقتصادية والقانونية والأمنية داخل المخيمات وللفلسطينيين المقيمين في لبنان بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد