الاحتلال يعتقل الناشط في توثيق النضال الوطني أنس الأسطة في نابلس

الأربعاء 17 نوفمبر 2021

اعتقلت قوّة من جيش الاحتلال فجر اليوم الاربعاء 17 تشرين الثاني\نوفمبر، الناشط الفلسطيني أنس الأسطة، مدير ومؤسس  مؤسسة "قامات" لتوثيق النضال الوطني الفلسطيني، من منزله في مدينة نابلس المحتلّة.

واستنكرت مؤسسة " قامات" في بيان لها، اعتقال اعتقال سلطات الاحتلال لمديرها، الناشط أنس الأسطة، واعتبرت ذلك، استهدافاً لحريّة الرأي والتعبير، ولرسالة المؤسسة بتوثيق السير الفلسطينية للأجيال المتعاقبة.

وطالبت "قامات"، كافة أحرار العالم بالتضامن مع الناشط أنس، للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عنه وفضح جرائم الاحتلال والممارسات المجحفة التي تطال الناشطين والمدافعين عن النضال الفلسطيني العادل وحقوق الإنسان.

وأنس أسطة من مواليد 1991، لعب دوراً بارزاً في توثيق ونشر سير المناضلين الفلسطينيين والأسرى المحررين، عبر إنتاج أفلام توثيقيّة، وجال بنتاج مؤسسته في مدن الضفّة الغربيّة ومؤسساتها، وكذلك في بعض مخيّمات الشتات، وكان له تعاوناً وثيقاً مع موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في سبيل ونشر سير المناضلين من مخيمات الشتات وفيها.

يذكر أن الأسطة كان مرشحاً لانتخابات المجلس التشريعي التي أعلنت السلطة عن وقفها بعدما كان مقرراً إجراؤها في 22 أيار /مايو الماضي، وترأس قائمة نبض البلد وهي قائمة تضم مرشحين من فئة الشباب وحملت شعار التغيير وزيادرة تمثيل الشباب في المحافل الوطنية والسياسية، وكذلك حماية الثوابت الوطنية والقانونية.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد