نفّذت مجموعة " نشطاء من أجل الأسرى" بعد ظهر اليوم الجمعة 19 تشرين الثاني\نوفمبر، وقفة أمام مكتب الاتحاد الأوروبي بحي الشيخ جرّاح في القدس المحتلّة، نصرةً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، تحت عنوان " لن ننتظرهم شهداء".

ورفع النشطاء، الأعلام الفلسطينية، ويافطات بصور الأسرى المضربين عن الطعام، دhعين الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي للتدخّل من أجل الإفراج عن الأسرى، بعد دخول المضربين مرحلة خطيرة، جراء رفض الاحتلال الاستجابة لمطالبهم.

8-1.jpg

ويواصل خمسة أسرى في سجون الاحتلال، اضرابهم المفتوح عن الطعام منذ أشهر، رفضاً لاعتقالهم الإداري، في وقت تشير تقارير هيئات الأسرى إلى دخول بعضهم في حالات صحيّة حرجة، تهدد بالوفاة.

ويخوض الأسير كايد الفسفوس اضرابه لليوم 128 على التوالي، ويعاني من هبوط بالسكّر وضغط الدم، إضافة إلى هزال شديد والام حادّة بالصدر، فيما تمكّن الأسير علاء الأعرج من انتزاع حريّته بعد اضراب استمرّ 103 أيّام، بعدما الغى الاحتلال أمر اعتقاله الإداري أمس الخميس.

كما يواصل الأسير هشام أبو هواش، الطعام منذ (94) يوماً، والأسير عياد الهريمي منذ (58) يوماً، ويعاني من التهاب في الرئة والأسير لؤي الأشقر، المُضرب لليوم (40) على التوالي.

ويعاني الأسرى في سجون الاحتلال من الاهمال الصحّي المتعمّد، والذي كان آخر ضحاياه الأسير سامي العمّور (38 عاماً) الذي استشهد أمس الخميس 18 منم الشهر الجاري، ليرتفع عدد الشهداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى (227) شهيداً منذ عام 1967، منهم (72) أسيراً ارتقوا نتيجة لجريمة الإهمال الطبي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد