أعلن اتحاد المعلمين لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني\ نوفمبر، عن تنفيذ اعتصامهم الثالث يوم غد الأربعاء، في جميع مدارس الوكالة في لبنان، وذلك استجابة لقرارات اتحاد العاملين، و استمرار "نزاع العمل" مع إدارة الوكالة.

وقال الاتحاد في بيان له، أنّ الإضراب سيبدأ عند الساعة 11 ظهراً حتّى نهاية الدوام، حيث سيتم صرف الطلاب إلى منازلهم، ومشاركة جميع المعلمين في الاعتصام الذي وصفه بـ " التحذيري".

وأشار إلى أنّ المدارس التي دوامها يبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحاً، سيجري توقيف الدراسة بها في آخر حصتين وينفذ الاعتصام .

كما لفت الاتحاد، إلى خطوات تصعيدية ومن ضمنها قرار بالإضراب االمفتوح، ان لم تستجب إدارة "أونروا" للمطالب، وسيقؤؤ ذلك في الاجتماع المقبل للمؤتمر العام لاتحادات العاملين في الأقاليم الخمس، المزمع عقده بتاريخ 25 تشرين الثاني\ نومفبر الجاري.

ويرفض معلمو "أونروا" في لبنان قرار تفعيل  الاجازة الاستثنائية دون راتب ووضعها على النظام المالي، لما يعنيه ذلك من حرمان للموظفين وعائلاتهم من الامان والاستقرار.

كما يرفض المعلمون، قرارات إدارة الوكالة التقليصيّة للخدمات، وإغلاق باب التوظيف وتجميد العلاوات السنويّة المستحقّة، والتلويح بحرمان الموظفين من رواتبهم خلال الاشهر القادمة.

وكان المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، ، قد أعلن عن بدء نزاع العمل مع إدارة وكالة "أونروا" منذ 1 نوفمبر/ تشرين ثاني الجاري، حتى تحقيق كافة مطالب الاتحادات في مناطق العمليات الخمس.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد