نفّذ معلمو وأولياء أمور إضافة إلى تلاميذ مدرسة الظاهريّة التابعة لوكالة "أونروا" في منطقة الغازية جنوب لبنان اليوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني\ نوفمبر، اعتصاماً أمام مكتب مدير الوكالة في مدينة صيدا ضد قرار نقل مدرستهم إلى مبنىً آخر داخل المدينة ودمجها مع مدرسة أخرى.

WhatsApp Image 2021-11-23 at 3.10.19 PM (1).jpeg


 

WhatsApp Image 2021-11-23 at 3.10.18 PM.jpeg


وطالب المعتصمون، بلقاء مع مدير "أونروا" في المدينة، ونقل احتجاجهم على نقل المدرسة، لما سيسببه ذلك من مصاعب على التلاميذ وأهاليهم، نظراً لتكبّدهم عناء المواصلات، حيث يبعد المبنى الجديد عن مكان سكن الطلبة نحو 10 كيلومتر.

وكانت الناطقة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان هدى السمرا، قد قالت لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الاثنين 22 تشرين الثاني\نوفمبر، إنّ الوكالة تعتزم إغلاق مبنى مدرستي الصخرة والظاهرية في منطقة الغازية جنوب مدينة صيدا، ونقلهما إلى مبنى جديد ونموذجي، جرى تجهيزه داخل المدينة بين مخيمي عين الحلوة والمية ومية. على أن تصدر المزيد من التفاصيل والتوضيحات خلال الأيّام المقبلة.

وأثار قرار نقل المدرستين، حفيظة أولياء أمور نحو 500 طالب وطالبة، نظراً لبعد مبنى المدرسة الجديدة عن مكان سكن الطلبة، الأمر الذي يكبدّهم عناء أجور المواصلات في ظل أزمة الانهيار المعيشي الحادة التي يعاني منها اللاجئون.

وتشكّل أزمة تأمين بدل نقل للطلاب الفلسطينيين في لبنان، أزمة مستجدّة للأهالي في ظل الأزمة الاقتصاديّة التي يعيشها لبنان، وسط مخاوف من  تأثيرات قرار نقل المدرستين على الطلبة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد