دعوات في مخيّم البقعة بالاردن لتظاهرة رافضة لـ"الماء مقابل الطاقة" مع الاحتلال

الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

دعت اللجنة الشعبيّة في مخيّم البقعة للاجئين الفلسطينيين في العاصمة الأردنية عمّان، إلى أوسع مشاركة في تظاهرة دعت إليها يوم الجمعة المقبل 26 تشرين الثاني\نوفمبر من أمام مسجد الحسيني وسط البلد، رفضا لاتفاقيّة " الماء مقابل الطاقة" الموقعة بين الحكومة الأردنية والكيان الإسرائيلي.

ووصفت اللجنة في بيان صادر عنها، اتفاقيات التطبيع بـ "اتفاقيات الارتهان لإرادة وأطماع العدو الصهيوني ورواياته الباطلة، واخرها اتفاقية الماء والطاقة، والتي تضاف لاتفاقية غاز فلسطين المنهوب واتفاقية الدفاع مع الولايات المتحدة."

واعتبرت اللجنة، أنّ الاتفاقيات تشكّل "ارتهاناً  كاملاُ  للأردن وشعبه وقراره الوطني المستقل لرغبات العدو الصهيوني ، وتسقط ورقة التوت عن  الإدعاء الرسمي برفضه لصفقة القرن وتبعاتها على فلسطين والأردن".

وكانت الحكومة  الأردنية قد وقعت  أمس الاثنين 22 تشرين الثاني\ نوفمبر، اتفاقية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي، وتقضي بانشاء محطّة لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية في الصحراء الأردنية، مقابل الحصول على المياه من الاحتلال. وجرى التوقع برعاية إماراتية في معرض "اكسبو دبي 2020".

وشهدت عدّة جامعات أردنية اليوم الثلاثاء، تظاهرات حاشدة وغاضبة للتنديد باتفاقية التطبيع،  مؤكّدةً رفض الشارع الطلابي الأردني بكل أطيافه، لمثل هذه الإتفاقيّات التي تُشرعِن وجود الاحتِلال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد