فنانة فلسطينية تنسحب

المقاطعة تدعو رامي خليفة وفرقة لبنانية لمقاطعة مهرجان "معهد العالم العربي" في باريس

الجمعة 26 نوفمبر 2021

دعت حملة المقاطعة الثقافية والأكاديمية لـ " إسرائيل" كلّ من الفنان اللبناني رامي خليفة ( ابن الفنان مارسيل خليفة) وفرقة "أدونيس" إلى مقاطعة مهرجان "Arabofolies" الذي ينظمه "معهد العالم العربي" في باريس  بمشاركة فرقة إسرائيلية.

وثمّنت الحملة، انسحاب صانعة الأفلام والنحّاتة الفلسطينية جمانة مناع، من المهرجان المذكور، حيث أعلنت عن ذلك اليوم عبر حسابها على موقع "تويتر".

 

وتنضم مناع إلى كلّ من الفنانة الفلسطينية سهاد الخطيب، والكوميديان الفلسطيني علاء أبو دياب في انسحابهم من فعاليات المهرجان، اثر دعوة اطلقتها حملة مقاطعة "إسرائيل".

ومن المقرر أن يشارك في المهرجان الذي سيبدأ يوم 12كانون الأوّل\ ديسمبر المقبل، كلّ من فرقة أدونيس (لبنان) وأمير أميري (إيران) ورامي خليفة (لبنان) وفريدة محمد علي (العراق) وفرحات بوعلاقي (تونس)، حيث لم يعلن المذكورين عن موقفهم بعد.

ودعت الحملة كافة المشاركين العرب، إلى الانسحاب من فاليات المهرجان " كي لا تستخدم موسيقاهم وفنّهم في تبييض جرائم الاحتلال" و  "لإفشال مشاريع التطبيع التي ينظمها معهد العالم العربي في العاصمة الفرنسية باريس."

وقالت الحملة في بيان صدر عنها الأربعاء الفائت  23 تشرين الثاني\ نوفمبر، إن دعوة المقاطعة تهدف إلى الضغط من أجل الغاء مشاركة الفرقة "الإسرائيلية"، أما في حال رفض المنظمون ذلك، فستصدر دعوات لمقاطعة المهرجان.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد