أعلنت طواقم الدفاع المدني في محافظة شمال قطاع غزّة، اليوم الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون أوّل، السيطرة على حريق كاد أن يوقع كارثة في محطة لتعبئة الوقود بمنطقة الفالوجا في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين.

وأوضح مدير الدفاع المدني في المحافظة حسن الجماصي في بيانٍ له، أنّ الحريق وقع نتيجة أعمال صيانة بجانب الخزانات الأرضية للوقود وقد تم السيطرة عليه من قبل طواقم الإطفاء قبل تمدده داخل المحطة، لافتاً إلى أنّ ما ساعد على منع تمدد النيران هو عدم وجود وقود في الخزانات أثناء أعمال الصيانة.

وأشار الجماصي إلى أنّ الطواقم ضخت كميات كبيرة من مادة الفوم المستخدمة في إطفاء الحرائق البترولية داخل الخزانات من أجل التأكد التام من إخماده وعدم اشتعاله مرّة أخرى، مُبيناً أنّ فريق الأمن والسلامة يتابع الحادث من أجل عدم تكراره.

يُشار إلى أنّ العديد من الحرائق المشابهة حصلت في أوقاتٍ سابقة في عدّة مناطق بقطاع غزّة، وسط مطالباتٍ من الأهالي وبعض الجهات الحقوقيّة بضرورة ابعاد محطّات الوقود قدر الإمكان عن المناطق السكنيّة خاصّة ذات الكثافة العالية، وخاصّة بعد المأساة التي حدثت في مُخيّم النصيرات وسط القطاع بعد نشوب حريقٍ ضخم في مخبز البنا وسط المُخيّم يوم الخامس من مارس 2020، وأدى لارتقاء 25 فلسطينياً.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد