أعلن رئيس اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة أمير المسحال، أنّه تم الاتفاق مع بعض البنوك على صرف سلفة للموظفين بسبب تأخّر صرف الرواتب من قبل إدارة وكالة "أونروا".

وأوضح المسحال في بيانٍ له، أنّه ونتيجة تأخّر صرف راتب نوفمبر من قِبل إدارة "أونروا" تم التوافق مع بعض البنوك على صرف سلفة مالية بمقدار 300 دولار للموظّف وسيتم خصمها من الراتب عند نزوله.

وبيّن المسحال، أنّ هذا الاتفاق مع البنوك جاء نتيجة تواصل العديد من الموظفين حول تأخّر صرف راتب شهر نوفمبر لسداد حاجاتهم والتزاماتهم، ولذلك تم التواصل مع البنك الاسلامي العربي والبنك الإسلامي الفلسطيني وبنك فلسطين، حيث أبدت هذه البنوك موافقتها على منح الموظفين سلفة بسقف ٣٠٠ دولار وتخصم من الراتب الذي قد يتأخّر هذا الشهر لعدّة أيّام، فعلى الراغبين التوجّه للبنوك مباشرة للحصول على السلفة المالية.

يوم أمس، عبّر المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، عن ثقته بقدرة الوكالة على دفع كامل رواتب شهر نوفمبر/ تشرين الثاني في الأسبوع المقبل أو في موعدٍ لا يتجاوز العاشر من ديسمبر/ كانون الأول.

ولفت لازاريني في رسالةٍ وجّهها للعاملين، إلى أنّ اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة "أونروا" انتهت، وخلال الاجتماع ناشدت أقرب شركائنا الحصول من أجل الحصول على تمويلٍ عاجل لتغطية تكاليف الخدمات للاجئين والرواتب لهذا العام كما طالبتهم بنموذج مالي مستدام لوكالة "أونروا" للسنوات المقبلة.

وبحسب رسالة لازاريني، فقد شدّد خلال الاجتماعات على أنّ التأخير في دفع الرواتب يأتي في أعقاب سنوات من التقشف ونقص الموظفين وتجميد المنافع وانعدام الأمن الوظيفي، وأقر كل عضو في اللجنة الاستشارية بعمل الموظفين وإنجازاتهم في ظل ظروف صعبة للغاية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد