عريضة مطلبيّة لجعل معونة "أونروا" للفلسطينيين في سوريا شهرية

الجمعة 03 ديسمبر 2021

أطلق ناشطون فلسطينيون في سوريا، عريضة الكترونية عبر موقع "AVVAZ" لمطالبة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بجعل المعونة الدوريّة التي توزعها كل 4 أشهر، أسوةً بغيرهم من اللاجئن الفلسطينيين المهجّين إلى دول الجوار.

وتأتي العريضة، في إطار حملة مطلبيّة متواصلة منذ أشهر، لحثّ الوكالة على تغيير سياستها الإغاثيّة في سوريا، لتتماشى مع الانهيار الاقتصادي والمعيشي الحاد، والارتفاع الجنوني بالأسعار، ما جعل معظم أساسيات الحياة خارجة عن القدرة الشرائية للاجئين الفلسطينيين.

وأشار نص العريضة، إلى آلاف العائلات التي نزحت عن بيوتها، وتتكبّد عناء دفع الإيجارات، فيما المساعدة التي تقدمها "أونروا" كل  4 أشهر لا تكفي لسد رمق عائلة.

وكانت "أونروا" قد بيّنت في آخر تقرير نداء طارئ صادر عنها" مطلع 2021 الجاري، أنّ نحو 91% من اللاجئين الفلسطينيين من أصل 438 ألف لاجئ، يعيشون في فقر مطلق، في حين وزّعت الوكالة في آخر دور مساعدات في تموز/ يوليو الفائت، تغطي 4 أشهر، لفئتين من المستفيدين، وهي الأكثر عوزاً وحددتها بمبلغ 140 الف ليرة للفرد، ستحصل هذه الفئة على مبلغ 140 الف ليرة سوريّة للشخص الواحد. أي أقل من 40 دولار لأربعة أشهر، و90 الف ليرة للفرد للحالات العادية أي أقل من 30 دولار لنفس المدّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد