قررت المحكمة العليا في بريطانيا، أمس الخميس 9 كانون الأوّل\ ديسمبر، اللإفراج عن الطبيب الفلسطيني المعتقل عصام بصلات الحجاوي، بكفالة ماليّة قدرها 50 الف جنيه استرليني.

جاء قرار الافراج، بعد رفض عدّة طلبات للافراج عن الدكتور حجاوي، من قبل المحكمة الابتدائيّة البريطانية، منذ اعتقاله العام الفائت، رغم وضعه الصحّي المتدهور، وهو ما استدعى من محاميه إحالة القضيّة إلى المحكمة العليا.

ونقل صديق الدكتور حجاوي، يوسف قنديل، أنّ قرار الافراج جاء بكفالة ماليّة باهضة، يجري تأمينها من قبل أصدقاء وعائلة الدكتور، معتبراً الافاج بكفالة خطوة أولى باتجاه تبرءة حجاوي من كافة التهم المنسوبة اليه.

والدكتور عصام بصلات حجاوي هو طبيب وناشط فلسطيني، ويعتبر أحد أبرز الوجوه الفلسطينية في الجالية العربية في أسكتلندا، وتعتقله المخابرات البريطانية منذ 25 آب/أغسطس 2020 الماضي، بتهمة التعاون مع الجمهوريين الإيرلنديين المناهضين للحكم البريطاني.

وكان "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قد تابع قضيّة الدكتور حجاوي، و أعد تقريراً مفصلاً بوقت سابق، كشف فيه أنّ حجاوي كان ضحية لعميل سري، لحضور ما أوهمه بأنه "اجتماع عام" في عاصمة إيرلندا الشمالية بلفاست، حيث كان حجاوي سيقدم تحليلاً للوضع في فلسطين.


 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد