أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم السبت 11 ديسمبر/ كانون أوّل، أنّ الجهود والمباحثات أثمرت إلى عودة مديرة مدرسة بنات تل الهوا الابتدائية "د" جيهان نصر الله إلى عملها مكرّمةً، وذلك بعد فصلها من قِبل مدير عمليات الوكالة في غزّة توماس وايت.

وأوضح الاتحاد في بيانٍ له، أنّ ذلك نتاج الجهود من قِبل الموظفين للدفاع عن هذه القضية والتي تمس كل فرد في منظومة التربية والتعليم، والتفافهم حول اتحاد الموظفين المظلة الشرعية للدفاع عن حقوق العاملين، بدءاً بالتواصل مع جميع الأطراف المعنية، والضغط باتجاه إغلاق هذا الملف.

وشدّد الاتحاد على أنّ العلاقة بين المجتمع المحلي بما فيهم أولياء الأمور والمجتمع المدرسي بكافة العاملين بما فيه الهيئة التدريسية هي علاقة تبادلية تكاملية يجب أن تصب في المصلحة العامة، وأن الإجراءات التربوية التي تتخذها إدارات المدارس تهدف لصقل شخصية الطالب وحمايته، وإكسابه مجموعة من القيم التي تجعل من مستقبله مستقبلاً واعداً.

وأكَّد الاتحاد على ضرورة عدم اتخاذ إدارة الوكالة أي إجراء يمس بكرامة الهيئات التدريسية وإدارات المدارس، ومنح الفرصة لدائرة التربية والتعليم للقيام بأدوارها في متابعة مثل هذه القضايا مع حفظ الأمن الوظيفي وكرامة الموظفين، والبعد عن محاربتهم في أرزاقهم.

وعليه، أعلن الاتحاد إلغاء الإضراب الذي كان مقرراً اليوم السبت في مدارس منطقة "تل الهوى" واقتصار الفعالية على وقفة العز والمساندة من قبل المديرين والمديرات للمديرة نصر الله.

وأوقف مدير عمليات "أونروا" في غزّة مساء الخميس المعلّمة نصر الله نتيجة محاسبتها وتوجيهها للطلاب المتأخرين عن الدوام المدرسي.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد