أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، عن افتتاح مدرسة ذكور مُخيّم عمّان الجديد الإعداديّة الثانية الممولة من قبل السعوديّة.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ افتتاح المدرسة الجديدة جاء بحضور سفير السعودية لدى الأردن نايف بن بندر السديري والمفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، وبحضور مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية في الأردن المهندس رفيق خرفان، مُبينةً أنّه تم إنشاء المدرسة الجديدة وتأثيثها وتجهيزها لتحل محل المدرسة القديمة، وستخدم المدرسة حالياً أكثر من 1400 طالباً.

وأشارت "أونروا" إلى أنّه تم تجهيز المدرسة بأنظمة التخضير وتوفير الطاقة، مثل مجسات خاصة بالحركة، ونوافذ ذات زجاج مزدوج ومساحات مغطاة بالأشجار وأماكن مخصصة لتجميع المياه مع الخزانات الموجودة تحت الأرض، وتم تصميم المدرسة لتتناسب مع احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة من خلال وجود مصعد وممرات ورمبات وأماكن لللمس ومراحيض خاصة مع وجود جميع الملحقات الضرورية.

ولفتت "أونروا" إلى أنّ طلابها في مُخيّم عمّان الجديد، بما في ذلك طلبة مدرسة ذكور مُخيّم عمان الجديد الإعدادية الثانية، كانوا يدرسون في 12 مدرسة بنظام الفترتين، ومع بناء هذه المدرسة الجديدة، تمكّنت جميع مدارس "أونروا" الأخرى في المُخيّم من الانتقال إلى نظام الفترة الواحدة، مما يوفر بيئة تعليميّة أفضل لأكثر من 7000 طالب.

وأوضحت "أونروا" أنّ "أونروا" في الأردن تقدّم خدمات تعليميّة عالية الجودة لأكثر من 119،000 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين من خلال شبكة تتكوّن من 161 مدرسة تقع داخل وحول مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين وفي جميع أنحاء البلاد.

وفي ختام بيانها، أشارت "أونروا" إلى أنّ السعودية تعد من أكبر الجهات المانحة لوكالة الغوث، حيث ساهمت بأكثر من مليار دولار منذ بدء شراكة المانحين مع الوكالة، ومنذ عام 2016، قاموا بدعم "أونروا" في الأردن من خلال مشاريع تهدف إلى تحسين تقديم الخدمات التعليمية والصحية للاجئي فلسطين الأقل حظاً، وحتى الآن ساهموا بـ 40 مليون دولار أمريكي من خلال ستة مشاريع استفاد منها حوالي 550،000 لاجئ فلسطيني يعيشون داخل وخارج مُخيّمات الأردن.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد