افتتحت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين، دورة تدريبيّة حول (تصنيع المنظفات)، وذلك لتعليم النساء في مُخيّم جباليا، بحضور المدرب محمد حسنين مدير معمل "أزومسك" للصناعات الكيميائيّة والغذائيّة.

وأوضحت مسؤولة لجنة المرأة في اللجنة الشعبيّة تحرير العيلة أنّ الدورة تستهدف مجموعة من النساء في محافظة شمال غزة، مُؤكدةً على أهمية مثل هذه الدورات للنساء.

ولفتت العيلة إلى أنّ التمكين الاقتصادي للمرأة هو إحدى الركائز الأساسية لتوسيع الفرص الاقتصادية أمام المرأة في سياق حقوق العمل والعدالة الاجتماعية، مُشيرةً إلى أنّ تمكين المرأة اقتصادياً يعزّز قدرتها على امتلاك الصلاحيات لصنع القرار، وهو حق إنساني أساسي مكفول حيث صَدّقت جميع دول المنطقة ومنهم فلسطين على اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (سيداو).

وبيّنت العيلة أنّ تمكين المرأة من خلال تنفيذ المشاريع الصغيرة يسهم في رفع كفاءتها المهنية الوظيفية، ويسهم أيضاً في التقليل من نسب البطالة من خلال دخول المرأة سوق العمل، والمساهمة في بناء التنمية المجتمعية.

وأكّدت العيلة على ضرورة تفعيل الدور النسوي في تشكيل نماذج ناجحة قادرة على تحمّل المسئوليّات من خلال عملها وجلبها لدخل إضافي، وفي بعض الحالات دخل رئيسي لإعالة أسرتها وتحقيق استقلاليتها الماليّة، وأيضاً في التقليل من الضغوط والأعباء الاجتماعية والمشاكل الأسريّة الناجمة عن الفقر وعوز المرأة لمعيل.

8-3.jpg
8-2.jpg
8-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد