أطلقت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزّة، مبادرة تزيين وتشجير لـ"بلوك ٣" في مُخيّم البريج، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمعي المدني والمحلي داخل المُخيّم.

وقال مسؤول لجنة العمل التطوعي المنبثقة من لجنة الأنشطة والفعاليات باللجنة الشعبية أشرف أبو حسنة في بيانٍ للجنة، إنّ حملة التشجير تهدف إلى حماية البيئة وتزيين وتجميل شوارع ومربعات المُخيّم، وذلك للحفاظ عليه واظهاره بشكلٍ أجمل ولتعزيز ثقافة العمل التطوعي والتعاون بين شباب مُخيّم البريج.

ولفتت اللجنة الشعبيّة في بيانها، إلى أنّ زراعة الأشجار والعناية بها تعود بالنفع على الصحة العامة ولها العديد من الفوائد الصحية مثل تنقية الأجواء من الأتربة، وكذلك إمداد البيئة بالأوكسجين اللازم للتنفس، إضافة إلى المظهر الجمالي الذي تضفيه على المظهر العام للمُخيّم.

وبيّنت اللجنة أنّها نفّذت في أوقات سابقة مثل هذه الأنشطة والفعاليات حيث استهدفت مقابر مُخيّم البريج، وبعض الشوارع والأزقّة.

وأشارت اللجنة إلى أنّها ستستمر في تنفيذ مثل هذه الأنشطة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي في المُخيّم في وقتٍ لاحق، وستستمر اللجنة الشعبيّة في أنشطتها السياسيّة والاجتماعية المتنوعة والهادفة لتعزيز صمود أهالي المُخيّم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد